BanhaCity.com
BanhaCity.com | "مفيش فكة" شعار الصراف الآلي .. أهالي بنها يشتكون عبر "الفيس بوك" من اختفاء العملات "فئة" الـ10 جنيهات .. "مسئولو البنوك" الماكينات تحدد العملات

"مفيش فكة" شعار الصراف الآلي .. أهالي بنها يشتكون عبر "الفيس بوك" من اختفاء العملات "فئة" الـ10 جنيهات .. "مسئولو البنوك" الماكينات تحدد العملات

الجمعة 7 أكتوبر 2016 | 06:31 م

بواسطة : هدير | المشاهدات : 1112

أشتكي أهالي مدينة بنها بمحافظة القليوبية من عدم وجود "الفكة" فئة "10_20_50" جنيهًا، فى ماكينات الصرف الآلي التابع لبعض البنوك، الأمر الذي آثار عدة تساؤلات من خلال جروب "بنها سيتي"، عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

فى البدابة تسائل عصام صالح، عن ما إذا كان هو الوحيد الذى واجه مشكلة فى توافر "الفكة" اثناء عملية السحب، قئلًا:"فيه أى حد يا جماعة سحب من أى ماكينة ATM من بداية شهر اكتوبر وطلعله ورق من فئة اقل من 50 جنيه؟ يعنى حد سحب وطلعله ورق من فئة 10 او 20 جنيه؟".

وجاء رد أحد الكومي، حيث أكد أنه هو أيضًا واجه نفس المشكلة، فائلًا:" لسه ساحب من اسبوع اقل حاجه 50 جنية".

كما أشارت نرمين فؤاد، إلى ان ماكينات الصراف الآلي خالية تمامًا من "الفكة" بداية من فئة "10" جنية وحتي "50" جنية، قائلة،:"لا مطلعليش غير 100 و200 بس حتى 50 مكنش فيه".

واعربت عن استيائها تجاه اختفاء "الفكة"، قائلة:"عليه العوض فى بلدنا دى".

ولفت وليد عامر، إلى أن اختفاء "الفكة" من الصراف الآلي يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للعميل، مشيرًا إلى أن عند سحب مبلغ قدره 1020 جنيهًا يتم خصم الـ20 جنيهًا وهذا يعني أن الـ20 جنيهًا يتم خصمها من حساب العميل.

وأكد محمد فريد، أن تلك المشكلة واجهته خلال عدة محاولات منه فى 4 محافظات آخري بخلاف محافظة القليوبية، قائلًا:" جربت مكن كتير جوه وبره بنها فى ٤ محافظات نفس المشكلة".

وكانت تردد انباء عن أن بعض البنوك عجزت من ضخ المزيد من العملات الصغيرة داخل ماكينتها مما جعل بعض العملاء يتقدمون بشكاوى لخدمة العملاء في بعض البنوك خاصة أن هناك ماكينات فارغة من العملة.

وتحدد البنوك الحدى الأدنى للسحب، فهناك بعض البنوك تضع 10 جنيهات كحد أدنى ومضاعفتها في حين أن البعض الآخر يقرر أن يكون الأحد الأدنى 50 جنيها ومضاعفتها.

وقال عدد من مسئولو البنوك، إن نوعية ماكينة الصراف الآلى هي التي تحدد العملات التي توضع بها فمثلا الماكينات المتواجدة في المولات والمنافذ التجارية الكبرى يكون فيها الحد الأدنى 50 جنيها في حين أن الماكينات المتواجدة في الهئيات الإدارية الحكومية يكون الحد الأدنى 10 جنيهات حتى يستطيع الموظف بالجهاز الإداري للدولة الحصول على كامل راتبه.

المصدر : هدير السيد

اعلان
Radio BanhaCity
اعلان
members