BanhaCity.com
BanhaCity.com | بعد 9 سنوات من الدم.. إنهاء خصومة الكلافين والرفاعية في بنها

بعد 9 سنوات من الدم.. إنهاء خصومة الكلافين والرفاعية في بنها

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 | 08:15 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 1101

أنهت أجهزة الأمن في القليوبية، اليوم، خصومة ثأرية بين عائلتين استمرت لمدة 10 سنوات قتل فيها 23 شخصا بين عائلتي الكلافين والرفاعية بقرية ميت العطار مركز بنها.

وفي جلسة كبرى تم الصلح تنفيذا لبنود اتفاق عقد بين العائلتين تضمن تفعيل مبادرة تسليم الأسلحة النارية لكل من الطرفين ومثول الصادر ضدهم أحكام جنائية لكل من الطرفين من تلقاء أنفسهم أمام المحاكم المختصة.

واجتمعت لجنة التحكيم العرفية وانتهت بعد الاجتماعات المتعددة إلى إقرار الصلح بين الطرفين وتم قبول بنود الصلح، وتبادل الطرفان الأكفان أمام الجميع بالصلح والسلام والتعهد بعدم تجدد الخلافات والدماء بين الطرفين.

حضر الجلسة فرحات السبكي السكرتير العام لمحافظة القليوبية، نائبا عن اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية، واللواء مجدي عبدالعال مدير الأمن، واللواء أشرف عبدالقادر مدير المباحث، والعميد حسام الحسيني وكيل مباحث القليوبية، والمقدم محمد درويش رئيس مباحث مركز بنها، والدكتور محمد شلبي نائبا عن فضيلة مفتي الجمهورية والشيخ محمود حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، والنواب جمال كوش ومجدي سيف وأحمد بدوي وممثلين عن الأزهر والأوقاف وكبار العائلات والقضاة العرفيين.

يرجع تاريخ الخصومة بين الكلافيين والرفاعية إلى عام 2008 حيث شهدت منطقة ميت العطار مذبحة بين العائلتين، راح ضحيتها 23 شخصا وأصيب 36 معظمهم من الأطفال والنساء.

وتداولت بالمحاكم حتى تم النطق بحكم الإعدام لشخصين والمؤبد والبراءة على 12 شخصا آخرين من العائلتين.

المصدر : بوابة الوطن الإلكترونية

اعلان
Radio BanhaCity
اعلان
members