BanhaCity.com
BanhaCity.com | "تضامن القليوبية": حل 71 جمعية أهلية بينها 41 تابعة للإخوان

"تضامن القليوبية": حل 71 جمعية أهلية بينها 41 تابعة للإخوان

الأحد 4 ديسمبر 2016 | 03:14 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 767

أعلن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة القليوبية محمد الشعار، حل 71 جمعية أهلية بالمحافظة حلا نهائيا، من بينها 41 جمعية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، تنفيذا لقرارات لجنة التحفظ على أموال الجماعة، وإسناد إدارة 13 جمعية أخرى تابعة للتنظيم إلى لجنة متخصصة من الوزارة.

وقال الشعار، في تصريح اليوم السبت: إنه تقرر وقف نشاط 50 جمعية أهلية أخرى على مستوى المحافظة وعزل مجالس إدارات 4 جمعيات، وذلك وفقا لتقارير لجان المتابعة التي شكلتها مديرية التضامن الاجتماعي، وكشفت عن أغلب هذه الجمعيات مجرد لافتة فقط والبعض الآخر دون أنشطة تقريبا، فضلا عن جمعيات أخرى ليس لها مقرات ولم تعقد أي جمعية عمومية منذ عامين تقريبا كما تم إنذار 16 جمعية على مستوى المحافظة بسبب توقف النشاط.

وأضاف أن القليوبية تضم نحو 2800 جمعية أهلية بمختلف أنواعها ومسمياتها، ستخضع لقانون الجمعيات الأهلية الجديد الذي أقره البرلمان بشكل نهائي ومن المنتظر بدء تلقي طلبات الجمعيات لتوفيق الأوضاع بمديريات التضامن فور نشر القانون في الجريدة الرسمية وإقرار العمل به.

وأوضح الشعار أن أبرز التعديلات في القانون الجديد هي إلغاء خضوع أعضاء مجلس الإدارة للكسب غير المشروع وإخضاعهم لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، وكذا رفع رسوم تأسيس المؤسسة الأهلية إلى 50 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف جنيه، مؤكدا أن القانون سد الثغرات بشأن التمويل الأجنبي للجمعيات بحيث يخضع للرقابة والمتابعة المباشرة من الوزارة.

وأكد وكيل الوزارة، أن البرلمان وافق على تعديل المادة 16 من القانون بأن تعامل الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي في استهلاك المياه والكهرباء معاملة الاستهلاك المنزلي على اعتبار أنها مؤسسات لا تهدف للربح وإنما للخدمة العامة.

المصدر : البوابة نيوز

اعلان
Radio BanhaCity
اعلان
members