BanhaCity.com
BanhaCity.com | "صحة القليوبية": المحافظة خالية من أي أمراض وبائية

"صحة القليوبية": المحافظة خالية من أي أمراض وبائية

الإثنين 12 ديسمبر 2016 | 08:07 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 785

قال الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن المحافظة خالية من أي أمراض وبائية هذا العام، نتيجة الإجراءات الصارمة التي تم اتخاذها من قبل أجهزة الطب الوقائي بالمديرية ووحدة مكافحة العدوى والأمراض المتوطنة، مشيرا إلى أن الأمر يفتح باب أمل جديد لسكان قرى القليوبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة مع مديري الإدارات والمستشفيات ووحدات الطب الوقائي، بحضور الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي بالوزارة، لاستعراض خطة المحافظة في مكافحة العدوى حيث تم إعلان فوز مستشفى الأطفال التخصصي ببنها بالمركز الأول في مكافحة العدوى ببنها يليها مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة في المركز الثاني ثم مستشفى حميات بنها في المركز الثالث.

وأكد خلال اللقاء أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه أجهزة الصحة في مراقبة وسلامة الأغذية المعروضة بالأسواق، حرصا على سلامة المواطنين.

وأشار إلى أنه لا صحة لما يثار حول تلوث مياه الشرب بالإقليم، قائلا: "يتم التنسيق مع قطاع شركة مياه الشرب في هذا الأمر بجانب تحليل العينات من المحطات في معامل الصحة الرسمية حال وجود أي شكوى ونحن لانسمح أبدا بضخ أي مياه غير صالحة فضلا عن انتشار فرق المتابعة والطب الوقائي".

وأضاف أنه لا تهاون في الحفاظ على صحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتم تحرير 1500 مخالفة خلال المرحلة الماضية في حملات صحية شملت أرجاء المحافظة.

المصدر : جريدة الوطن

اعلان
Radio BanhaCity
اعلان
members