BanhaCity.com
BanhaCity.com | رئيس جامعة بنها: انشاء 3 كليات جدد للطب

رئيس جامعة بنها: انشاء 3 كليات جدد للطب

الجمعة 20 يناير 2017 | 02:01 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 830

عقد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها اجتماعا بأعضاء المكتب التنفيذى لإنشاء الكليات الجديدة بالجامعة وتم استعراض آخر ما تم من إجراءات خاصة بإنشاء كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي من خلال ما قدمه كل من اد سامية العزب استاذ طب الاسنان و اد محمود بكر استاذ وعميد كليه الصيدلة الاسبق و اد علاء بلبع و اد خالد عياد اساتذة العلاج الطبيعي وقد تم مناقشه التجهيزات مع اعضاء المكتب التنفيذي من جامعه بنها اد محمود عبد الصبور عميد كليه الطب البشري واد يسري السعيد مدير المستشفيات الجامعيه واد سيد فوده عميد كليه الحقوق و اد اسامه النحاس مدير مركز الاستشارات الهندسيه بالجامعة.

كما تم استعراض الرسومات الهندسية التي تم الانتهاء من إعدادها لهذه الكليات ودراسه كيفيه تدبير التمويل اللازم لإنشائها وتوفير التجهيزات المطلوبة من آلات ومعدات وأجهزة واطمئن رئيس الجامعة على توافر أعضاء هيئة التدريس للكليات الثلاثة بالكامل.

وقال رئيس الجامعة انه يتابع كافة الإجراءات لإنشاء كليات جديدة فى جامعة بنها وقال الآن تتحول أحلامنا واحلام مواطني القليوبيه لإنشاء كليات جديدة على مدى سنوات ماضية إلى واقع وحقيقه. وسوف يقوم الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي بوضع حجر الأساس لهذه الكليات على هامش أسبوع الحوار الذى يعقد بجامعة بنها فبراير القادم ويشهد فعالياته رؤساء الجامعات المصرية وعدد كبير من أساتذة الكليات وأكثر من 1000طالب وطالبة ويستمر فعاليته على مدى 4 أيام.

ويهدف الاسبوع إلى الوقوف على رؤى وأفكار طلاب الجامعات و اعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم ومؤسسات المجتمع المدني حول تطوير التعليم العالي والبحث العلمي ومشاركة الشباب فى ادارة هذه المنظومة والارتقاء بها ورؤيتهم لتحقيق مستقبل أفضل للوطن.

ويشهد الاسبوع مناقشات مستفيضة حول ما سيطرحه الطلاب من رؤى وأفكار يذكر ان رئيس جامعة بنها قد وجه الدعوة للجنة التعليم بمجلس النواب وعدد كبير من خبراء التعليم والبحث العلمي لحضور فعاليات الاسبوع والمشاركة فيه بالرأي والرؤى.

المصدر : انفراد

اعلان
Radio BanhaCity
اعلان
members