BanhaCity.com
المطاعم
تسجيل العضوية
مكتبة بنها سيتى
العروض
الوظائف
السوق
الحساب الشخصى
الدليل
سيارات
اركان - شنط
BanhaCity.com | وقف إنشاء مستشفى بنها التخصصى الجامعى

وقف إنشاء مستشفى بنها التخصصى الجامعى

السبت 17 يونيو 2017 | 04:07 م

بواسطة : بنها_سيتى | المشاهدات : 82

أصدر اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، ونجوى العشيرى رئيس مجلس مدينة بنها، قرارا بوقف وضع حجر الأساس لمبنى مستشفى بنها الجامعي التخصصي، بسبب عدم امتلاك الجامعة للأرض.

وسادت حالة من الغضب بين مواطنى محافظة القليوبية ومدينة بنها والطلاب والعاملين، عقب قرار إلغاء وضع حجر الأساس لمبنى مستشفى بنها الجامعي التخصصي، والذى كان مقررا وضعه صباح السبت ١٧ يونيو، بحضور الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها وعددا من الوزراء وشيخ الأزهر، لانشاء المستشفى بالتعاون مع القوات المسلحة لخدمة أبناء الإقليم والمحافظات المجاورة.

وقال مصدر بالمستشفى، أن المبنى كان مخصصا لكلية الحقوق منذ عام ١٩٨١م، وعقب نقل المبنى لمنطقة كفر سعد، أصبح المبنى تابعا للمستشفى الجامعي، وتم وضع إدارة المستشفى والمخازن وعددا من الإدارات به، مضيفا أن مجلس الجامعة أصدر قرارا بإنشاء مستشفى تخصصي على الأرض المملوكة للجامعة بمدينة بنها وتبلغ مساحتها 8800 متر مربع.

ويتكون وفقا للتصميمات من بدروم وطابق أرضي وخمسة طوابق متكررة بإجمالي مساحات 29960 مترا مربعا ويضم الطابق الأرضي أقسام "الطوارئ والأشعة والرنين المغناطيسي والعيادات الخارجية وإدارة المستشفى ومكاتب أعضاء هيئة التدريس".

يضم الطابق الأول أقسام المعامل والحضانات والغسيل الكلوي والعيادات الخارجية وبنك الدم وتقع حجرات العمليات بالطابق الثاني والبالغ مساحته 4280 مترًا مربعًا، أما الطابق الثالث فيضم غرف العناية المركزة وقسم قسطرة القلب ومكاتب أعضاء هيئة التدريس وتقع غرف إقامة المرضى فى الطابقين الرابع والخامس بالإضافة إلى قسم للعلاج الطبيعي.

وكان الدكتور السيد القاضى، قد أكد فى تصريحات سابقة، أنه لم يعد مقبولا عدم وجود مستشفى على أعلى مستوى ومجهز تماما بأكثر الأجهزة والمعدات تقدما في العالم، مشيرًا إلى أن المواطن المصري من حقه الحصول على اكبر رعايه صحيه ممكنة خاصة وأننا نملك في جامعة بنها أساتذة وأطباء مشهود لهم بالكفاءة والعلم وبعضهم يتمتعون بشهرة عالمية في تخصصاتهم.

وقال رئيس جامعة بنها، إن أقامت هذا المستشفى يعد إنجازًا جديدًا للجامعة يضاف إلى العديد من الإنجازات التى تحققت فى الشهور الأخيرة بفضل تضافر جهود كل المنتمين لجامعة بنها من نواب وعمداء وأساتذة وأعضاء الهيئة المعاونة والعاملين وفى مقدمة هؤلاء جميعا أبناؤنا الطلاب الذى أعلم مدى حبهم وانتمائهم لجامعة​ بنها.

وقال محمد عادل - موظف، أنه يعانى الأمرين فى الحصول على الخدمة الطبية إلى أن القرار كان مفاجئة سيئة وعيدية المحافظ لأبناء المحافظة

المصدر : جريدة الوفد

اعلان
points
اعلان
members
Footer